لمحة عن مركزنا:

في أيلول 2009 بدأ مركز جلجامش رحلته التدريبية في القطاع السياحي بموجب قرار الترخيص الصادر عن السيد وزير السياحة رقم 1840 تاريخ 3/9/2009 مع مواصلة الجهود لتطبيق أعلى معايير الخدمة المميزة وفتح أوسع أبواب التدريب الفندقي والسياحي لطلابنا بإشراف كادر إداري وتدريبي مميز . 

ليستحدث فيما بعد القسم الفندقي في منطقة العفيف نهاية عام 2017 لتدريس الدبلوم التقاني في العلوم الفندقية والدورات المهنية المتعلقة بالجانب الفندقي بمطابخه الثلاث المعدة بالأفران والتجهيزات المناسبة للتدريب العملي.

مع بداية العام 2020 تم افتتاح توسع المركز بمنشأة تضم أكثر من 13 قاعة صفية موزعة على طابقين وكافيه للطلاب وقاعة حواسيب للتدريب التقني العملي على برامج الحجز الآلي لتذاكر الطيران في منطقة المزة.

بالتزامن مع ترميم وإعادة افتتاح فرعنا في ريف دمشق دوما بعد عودة الأمن والسلام للمدينة وتأكيداً لاستمرارية رؤيتنا في نشر العلم أينما تواجد الإنسان.

في عام 2021 تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لافتتاح مركز جلجامش في منطقة الجبة بمنشأة واسعة تتألف من 3 طوابق مع الوجائب والحدائق التابعة لها.

تم تخريج أكثر من 3800 طالب من الدورات المهنية بالفرعين السياحي والفندقي
وما يزيد عن 2000 خريج بالدبلوم التقاني في العلوم السياحية والفندقية والدبلوم التخصصي في إدارة المنشآت السياحية والفنادق ورفد سوق العمل المحلي والعالمي بكفاءات مدربة ومؤهلة للعمل في قطاع السياحة والضيافة.

اليوم .. نستكمل مسيرة التعليم الأكاديمي بفتح باب التسجيل بالاختصاصات الدراسية لحملة الشهادة الثانوية مهما كان نوعها وتاريخها.

 

رؤيتنا : 

تقديم التدريب السياحي والفندقي بمستوى ينعكس إيجاباً على المسار المهني للمتدربين. 

 

رسالتنا

تأهيل المتدربين للدخول على سوق العمل وتطوير مهارات ومعارف العاملين في صناعة الضيافة والفندقة.

 

أهدافنا

  1. رفع مستوى التدريب والتأهيل السياحي والفندقي .
  2. خلق علاقة إيجابية بين المركز والمتدربين .
  3. التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية في مجال التدريب السياحي والفندقي .
  4. ربط الخريجين بسوق العمل مباشرةً .